ظاهرة الإبن المخادع في المجتمع الياباني

كنت قد تحدثت في الحساب الخاص بي في تطبيق الهواتف الذكية Snapchat عن ظاهرة الأبن المخادع في المجتمع الياباني. فماهي هذه الظاهرة ومالذي يحدث؟! في البداية دعوني أخبركم كيف عرفت عن وجود هذه الظاهرة وهو السبب الذي جعلني أبدأ بالبحث عنها. كنت قد شاهدت سيارة للشرطة اليابانية ملصق عليها لاصقة مكتوب عليها باللغة اليابانية 息子サギ وتعني الأبن المخادع. فاستغربت من هذه اللاصقة وبدأت البحث عن سبب وجود هذه اللاصقة على سيارات الشرطة. لماذا هذه الأهمية لوجودها على سيارات الشرطة؟ فبعد البحث عرفت أن هناك من يقوم باستغلال كبار السن رجالاً إو نساءاً بالإتصال بهم هاتفياً ليطلب منهم مبلغ من المال بصفته إبنهم، ولضعف القدرات لدى كبار السن في تقدير الأمور قد تنجح الخطة في كثير من الأحوال ويستطيع هذا الإبن المخادع والذي هو في الأصل ليس أبن حقيقي من إقناع كبار السن في تحويل الأموال في حسابه. فبعد أن يتم اكتشاف الحقيقة بعد فوات الأوان من قبل كبار السن هؤلاء، يقومون بإخبار الشرطة عن ذلك. فلكثرة هذه الحالات قامت الشرطة بالتنبية عن هذه الظاهرة من خلال لاصقات في أماكن مختلفة من ضمنها اللاصقة على سيارات الشرطة.

لمشاهدة الفيديو لحديثي عن هذه الظاهرة.

 

عن الكاتب

كاتب ومدون عن اليابان ومؤسس موقع عشاق اليابان منذ عام ٢٠٠٨م. ولدت في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية عام ١٩٨٢م. خريج الهندسة الميكانيكية، جامعة كاناقاوا كوكا، اليابان. حالياً، طالب ماجستير دراسات عليا في كلية الهندسة جامعة كاناقاوا كوكا. مهتم في مجال ريادة الأعمال والإدارة الهندسية. منسق تسويق وعلاقات دولية.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

canadian pharmacy online