المجلات الجنسية في اليابان

اليابان

   اليابان

مما سيلفت انتباه الزائر لليابان للمرة الأولى هو وجود المجلات الجنسية في جميع محلات السوبرماركت الصغيرة والتي يطلق عليها إسم ( كومبني ) وهو اختصار للمصطلح convenience store المستخدم في اللغة الإنجليزية. بالنسبة لي تعتبر هذه هي السنة السادسة لتجربة الحياة في اليابان، وأستطيع الجزم والتأكيد أنه لا يكاد يخلو كومبني في اليابان من عشرات المجلات الجنسية المعروضه بجانب باقي المأكولات والمشروبات مما يجبر المشتري لتقع عينه عليها حتى ولو بالصدفة أو الغلط! لنا أن نتخيل من يستخدم ويدخل تلك الكومبني لشراء حاجياته، فهناك الأطفال والنساء والرجال من مختلف الأعمار، ومع ذلك تعتبر هذه الثقافة مستمرة بدون أي محاولة لتغييرها من قبل المجتمع نفسة! والدليل على ذلك عدم تسميتها بمجلات جنسية، أو مجلات دعارة أو خليعه! بل يتم تسميتها بمجلات البالغين!

تعتبر تلك الكومبني فعلاً مريحة من اسمها حيث ستجدها في كل مكان في اليابان وقد لايخلو كيلو متر مربع في اليابان إلا وستجد فيه واحدة مع الميزة التي تمتلكها وهي أنها تفتح على مدار اليوم، أي مايعني ٢٤ ساعه بدون إغلاق. واجهت مواقف كثيرة في الأوقات التي أذهب مع ابني عبدالله لشراء بعض الحاجيات منها، أجد نفسي أتجنب الركن التي وضعت فيها تلك المجلات حتى لاتعتاد عيني عبدالله عليها، بعكس اليابانيين الذين يسمحون لأطفالهم بالوقوف بجانبهم لقراءة مجلات وإن كانت غير جنسية، فهي بجانبها في نهاية الأمر.

من خلال تصفح مواقع الإنترنت اليابانية للتعرف على ردة فعل اليابانيين على تلك القضية أو الظاهرة، وجدت من يعارض وجودها ويطالب بإزالتها من تلك الكومبني ونقلها لمحلات متخصصة وخاصة أن هذه المحلات المتخصصة متواجد بكثره هي الأخرى.

عن الكاتب

كاتب ومدون عن اليابان ومؤسس موقع عشاق اليابان منذ عام ٢٠٠٨م. ولدت في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية عام ١٩٨٢م. خريج الهندسة الميكانيكية، جامعة كاناقاوا كوكا، اليابان. حالياً، طالب ماجستير دراسات عليا في كلية الهندسة جامعة كاناقاوا كوكا. مهتم في مجال ريادة الأعمال والإدارة الهندسية. منسق تسويق وعلاقات دولية.

(6) تعليقات


  • فتى البان

    سبحان الله تناقض عجيب مع ان من ينظر للوهله الاولى يرى ان اليابانيين شعب حيوي ( يستحي) وهكذا كنت اظن لكن مع الوقت اظن الثقافه اليابانيه لديها شي كبير من النتاقض .. والله اعلم .. وجميل تسليط الضوع على بعض منها .


  • بوعلي

    عفوا اخي، ليس كل مايحدث معك بلحضة تجمعه بأمة كاملة ، انا ذهبت الى اليابان وفي اول مرة مكثت تقريبا 10 ايام بطوكيو منها (شيبا و شيناقاوا وشينجوكو) وكثيراً ما كنت اسألهم سوا بمحطات القطارات او في الشوارع، فلم اكن اجد جواباً غير الرحب والسعه والسعي وراء خذمتي!!! للامانه الشعب الياباني كله هكذا وانا اعتبرهم من اعظم الشعوووب… بس ناقصهم دين


  • بوعلي

    اسف التعليق ليس بالموضوع المناسب
    ارجو غزالته ان امكن


  • بوعلي
    اهلا وسهلا بك
    لو قرأت تدويناتي لعرفت انني لم اعمم

    بالنسبة لردك في غير مكان الموضوع فلابأس به
    مرحبا بك في كل مكان


  • عثمان

    رائع يا أخي عبد الله ما شاء الله حقيقة أستمتع بمواضيعك كثيرا أول مرة لي في المدونة ولكن أحس بأنني أعرفها من زمن واصل هل لديك حساب فايسبوك أريد أن أتكلم معك قليلا إن لم تمانع تحياتي


  • مرحبا اخ عثمان
    لدي حساب تويتر
    ghonaimabdullah



اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

canadian pharmacy online