شهادة التأخر للقطارات في اليابان

شهادة التأخر للقطارات في اليابان

 

ماذا يحدث عندما تتأخر عن المدرسة، الجامعة أو حتى العمل في اليابان بسبب عطل في شبكة القطارات أو بسبب حوادث الإنتحار التي يكثر وقوعها؟ يعتبر هذا السب خارج عن سيطرة الشخص نفسه في التأخر عن الموعد المحدد، لذلك تقوم جميع خطوط القطارات في اليابان بتوزيع ورقة صغيرة في جميع المحطات التي قد تعرضت لتأثير الخلل أو حادثة الإنتحار، تعتبر هذه الورقة شهادة من شركة تشغيل الخط أنها السبب في تأخرك وليس سبباً فعلته بنفسك! تسمى هذه الورقة تشين شوميشو وتكتب بأشكال الهيراقاناちえんしょうめいしょ وبأشكال الكانجي遅延証明書.

إذاً، كيف يتم توزيع هذه الورقة ؟ بحسب تجربتي الشخصية فهناك طريقتين. الأولى أن تجد أحد موظفي محطة القطار واقفاً ويحمل الأوراق بيدة ويبلغ الركاب بوجودها معه للحصول عليها. والطريقة الثانية وهي الحديثة وهي وجود آلة مخططة لطباعة هذه الورقة.

يكون مكتوب في هذه الورقة تاريخ اليوم والوقت الذي حدث فيه الخلل والمحطات التي تأثرت بذلك، فتساعد هذه البيانات رئيسك في الشركة أو المدرس في الجامعة من التأكد من سبب تأخرك فيتخذ القرار في ذلك بالطريقة التي يراها.

عن الكاتب

كاتب ومدون عن اليابان ومؤسس موقع عشاق اليابان منذ عام ٢٠٠٨م. ولدت في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية عام ١٩٨٢م. خريج الهندسة الميكانيكية، جامعة كاناقاوا كوكا، اليابان. حالياً، طالب ماجستير دراسات عليا في كلية الهندسة جامعة كاناقاوا كوكا. مهتم في مجال ريادة الأعمال والإدارة الهندسية. منسق تسويق وعلاقات دولية.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

canadian pharmacy online